بحثت رسالة ماجستير في قسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة والموسومة (محاكاة وتحليل لمنظومة نقل الحركة بلا حدود تعتمد على مبدأ عمل الكامة ) للطالب منيار حمدي , دراسة لعمل منظومة تعتمد على الحدبة (الكامة )
تهدف الدراسة الى تحليل عمل منظومة ميكانيكية يكون فيها تغيير نسب السرع لامتناهي حيث يكون الجزء الاساسي في عملها هو الكامة.
بين الباحث انه يمكن ان تستخدم هذه المنظومة اذا تم تطوريها واختيارها مكان (صندوق التروس . Gear Box  ) في السيارات أو منظومات توليد الطاقة الكهربائية بواسطة الرياح
موضحاً ذلك من خلال نتائج البحث أثناء العمل على تحليل السرعة والتعجيل للمحور الخارج من المنظومة عند حالات متعددة من نسب التحويل بواسطة استخدام برنامج ,.(Matlab sims cape) وكذلك التحليل النظري .
وفي نهاية البحث توصلت الدراسة الى انه يمكن الحصول على نسب سرع بصورة لا متناهية عند استخدام هذا النوع بخلاف المنظومات التقليدية الاخرى .
وقد تم قبول الرسالة واجيزت بعد وضع التصويات عليها من قبل لجنة المناقشة التي تألفت من الاستاذ الدكتور احمد عبد الله حسن رئيساً وعضوية الاستاذ الدكتور عدي ابراهيم عبد الله و الاستاذ المساعد الدكتور مسلم محسن علي , و اشراف وعضوية الاستاذ المساعد الدكتور امجد مالك عبود .