التنمية المستدامة عملية متعددة الأبعاد ومتنوعة المجالات. إن العنصر البشري والجوانب الاجتماعية والنمو الاقتصادي يمثل ثلاثية جوهرية في عميلة التنمية والقوة الدافعة لها،فضلا عن أهمية الأبعاد الأخرى السياسية والمؤسسية. يمثل التعليم قاعدة الانطلاق الحقيقية للتنمية وذلك بالنظر إلى دوره في تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بقدرات ومعارف ومهارات الأفراد الذين هم سواعد العملية التنموية وتشكيل اتجاهاتهم وقيمهم. فالتنمية ليست خلق شئ من عدم ، ولكنها استثمار للطاقات والقدرات المادية والبشرية الموجودة في المجتمع لتحقيق الرفاهية للجميع واستدامته عنصرا اساسيا. ومن هنا فالجامعات تمثل حواضن اساسية لتحقيق الاهداف المستدامة ضمن الثلاثية الاساسية والابعاد الملحقة بها.

دأبت جامعة كربلاء ومنذ تاسيسها , على تبني الاهداف المستدامة ووضع الخطط لتحقيقها تباعا , ايمانا منها  بأن “الاستدامة مسؤولية الجميع”، ملتزمين في الحفاظ على تبني وتحقيق الاهداف لنصبح نموذجاً يحتذى بممارساته في مجال الاستدامة بين الجامعات والموسسات العراقية. 

لمعرفة المزيد يمكنكم زيارة موقع كليتنا الخاص بالاستدامة من خلال الرابط التالي