نبذة تعريفية عن القسم

يعتبر تخصص هندسة الاطراف والمساند الصناعية من التخصصات المهمة والنادرة والتي يتم فيها تداخل التخصصات الطبية والهندسية معا وهي من العلوم الحديثة والتي شهدت تطورا سريعا في السنوات الاخيرة. حرص قسم هندسة الاطراف والمساند الصناعية في جامعة كربلاء منذ تأسيسه في العام الدراسي 2014-2015 على مواكبة احتياجات البلد وخصوصاً مدينة كربلاء المقدسة والتي شهدت افتتاح مراكز لتاهيل الاطراف والمساند وعدد من المستشفيات والمراكز الصحية من خلال توفير الطاقات والعناصر التي لديها خبرة واطلاع في مجال هندسة الاطراف والمساند الصناعي. تم تخريج اول دفعة من الطلبة في العام الدراسي 2017-2018.


رؤية القسم

تسعى رئاسة وكوادر قسم هندسة الاطراف والمساند الصناعية ان يكون القسم من اكثر الاقسام ابداعاً وريادة  في حقل المعرفة العلمية الرصينة في هذا التخصص في العراق  والمنطقة من خلال جودة خريجيه والبحوث المنجزة وبما يلبي متطلبات المجتمع المتجددة المقترنة بالتطورات والتكنولوجية المتسارعة.


أهداف القسم

1- توفير ملاكات هندسية في تخصص هندسة الاطراف والمساند الصناعية مؤهلين تأهيلا عاليا لسد حاجة البلد في هذا التخصص مع الالتزام بأخلاقيات المهنة.

2- تخريج مهندسين لهم القدرة على حل المشاكل الهندسية، والعمل الجماعي والقيادي في المهنة.

3- اعداد كوادر علمية وبحثية كفوءة يتميزون بمستوى عالي من المعرفة والابداع  التكنولوجي للمساهمة في الافكار البحثية وإجراء البحوث لصالح المجتمع وتنميته.

4- إرشاد الطلبة والخريجين وتوجيههم لتعزيز روح المواطنة وغرس روح الالتزام فيهم للحصول على المعرفة وخدمة المجتمع.

5- توفير بيئة عمل جيدة للطلبة وأعضاء هيئة التدريس ومنتسبي القسم بما يتلائم مع المعايرالرصينة المعتمدة عالميا في ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي للبرامج الهندسية المناضرة.

تاريخ التحديث: 15/2/2023