مسؤوليات شعبة ضمان الجودة:

بالإضافة الى مسؤوليتها في انجاز تقييم الاداء السنوي لكل من التدريسيين والاداريين والموظفين بصورة موثقة على الموقع الالكتروني وادارة عملية التقييم الالكتروني التي تنجز من قبل الفروع العلمية، تقوم شعبة ضمان الجودة بالمسؤوليات التالية:- 

مسؤولية شؤون تقويم الاداء الجامعي

  1. تقويم الاداء في الكلية والقيام بما يلزم للوقوف على مستوى الاداء وجودته.
  2. انشاء قاعدة بيانات لجميع انشطة الكلية لإمكانية متابعة تطوير العملية التعليمية فيها.
  3. اجراء الدراسات الميدانية والمشاركة فيها لمطابقة مخرجات التعليم لاحتياجات سوق العمل وتقديم التوجيهات بهذا الجانب.
  4. التأكيد على تحقيق اهداف الكلية باتخاذ الاجراءات المناسبة لتقييم برامجها ومخرجاتها بأدوات القياس المختلفة.
  5.  وضع الاجراءات اللازمة لتنفيذ معايير ضمان الجودة التي على اساسها يتم التأكد من مدى استيفاء الكلية لمتطلبات جودة الاعتماد.
  6.  تقديم المشورة الفنية للكلية في مجال وضع وتنفيذ نظم تقييم الاداء وضمان الجودة.
  7.  اعداد التقارير الدورية عن نشاط هذه الوحدة وتقديمها الى شعبة ضمان الجودة والاعتماد في الكلية.
  8. الاعداد والتخطيط لمتابعة التقييم الذاتي لنشطة الكلية وبرامجها المختلفة ومتابعة التنفيذ.
  9. تجميع نتائج دراسات التقييم الذاتي وتحليلها وبيان ايجابياتها وسلبياتها وتقديم المقترحات للازمة لتطوير وتحسين اداءها.
  10. أي مهام اخرى تكلف بها الكلية لدعم تقويم الاداء الجامعي.           

مسؤولية شؤون التدريب والدعم الفني

  1. الاستفادة من نتائج التقييم الذاتي لأداء الكلية في توجيه مدخلات العملية التعليمية واقتراح الوسائل والاساليب المناسبة للتطوير.
  2.   التحسين المستمر لأداء الكلية.
  3.  العمل على تنفيذ دورات تدريبية وورش عمل تساهم في بناء القدرة المؤسسية للكلية.
  4.  العمل على عقد ندوات ومحاضرات غايتها نشر الوعي الخاص بتعزيز ثقافة الجودة وتطوير وتحسين اداء الكلية.
  5.  وضع برامج للتحسين المستمر لجودة عملية التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
  6.  العمل على تطوير كوادر مدربة من اعضاء هيئة التدريس في مجال ضمان الجودة والاعتماد في الكلية.
  7.   اعداد تقارير دورية عن عمل الوحدة وتقديمها لشعبة الجودة في مجال التطوير والتحسين المستمر لأنشطة الكلية.
  8.  اصدار كتيبات ونشرات تبين نشاطات دعم ضمان الجودة والاعتماد.
  9.  اي مهام اخرى تكلف بها من الكلية لدعم عملية تجويد الاداء.

مسؤولية شؤون اعتماد المختبرات

  1. الارتقاء بمواصفات مختبرات الكلية الى المواصفات القياسية المعتمدة في مختبرات الجامعات العالمية.
  2. ادراج المواصفات الفنية لأجهزة المختبرية والمعدات وترميزها وتوثيق بياناتها بالتنسيق مع مسؤولي المختبرات.
  3.   متابعة فتح دورات تدريبية للعاملين في المختبرات حسب الاختصاصات وفق المواصفات الدولية والمعايير الوطنية.
  4.   معايرة الاجهزة المختبرية وذلك بفحص عينات عشوائية على فترات زمنية مختلفة لضمان كفاءة عمل الاجهزة وجودة معدات الفحوصات المختبرية.
  5.  متابعة تنفيذ برامج المعايرة للأجهزة والمعدات من الجهات ذات العلاقة