مهام الشعبة

تسهيل  انجاز المعاملات للمواطنين بتعاون مع كافة تشكيلات الكلية وتذليل الصعوبات التي يواجها المواطن عند المراجعة.

اعمال وحدة شؤون المواطنين :

  • أستقبال المواطنين (تدريسي، موظف، طالب، مراجع خارجي) والاصغاء الى شكواهم واحالتها الى الجهة المعنية بعد عرضها امام انظار السيد العميد .
  • ألاشراف المباشر على تنظيم المقابلات الخاصة بالسيد العميد .
  • تعريف المواطن بالصيغ القانونية المناسبة لحل المشكلة والسياقات الادارية
  • متابعة الشكاوي المرسلة الى الكلية عن طريق الوزارة او رئاسة الجامعة.
  • ألمساهمة في عمل حكومة المواطن الالكترونية من خلال ادخال طلبات المواطنين في برنامج  حكومة المواطن الالكترونية العائد الى الامانة العامة لمجلس الوزراء.


وحرصاً منها على متابعة عمل الدوائر الحكومية وتفاعلها مع المواطنين في محافظة كربلاء المقدسة باشرت الحكومة المحلية لمحافظة كربلاء بإطلاق المنصة الإلكترونية (تطبيق كربلاء الذكية) والتي من خلالها يتم النظر في شكاوي وطلبات وملاحظات المواطنين ، حيث أكد محافظ كربلاء الأستاذ نصيف الخطابي أن هذه المنصة ما هي إلا سلسلة من الإجراءات التي تنتهجها الإدارة المحلية للإرتقاء بواقع الخدمات التي تقدمها لأهالي كربلاء الكِرام حيث من خلالها يتم الإطلاع على طلباتهم ومتابعة تنفيذها ومحاسبة المقصرين.

تطبيق كربلاء الذكية

هو تطبيق يسهل تقديم الطلبات و المقترحات في جميع دوائر محافظة كربلاء ومن ضمنها جامعة كربلاء من خلال رفع الطلبات الكترونيا من قبل تدريسي و موظفي و طلبة الكليات إلكترونيا عبر التطبيق و تستلم من قبل مسؤول وحدة شؤون الموطنين في الكلية او الدائرة المعنية ثم تحويلها بشكل مباشر الى  عميد الكلية المحترم لأتخاذ الازم حيث يتم متابعة تقديم الطلبات من قبل مسؤول وحدة شؤون الموطنين بشكل مباشرة و اعلام مقدم الطلب بالإجراءات المتخذة بشكل إلكتروني عبر التطبيق لحين اكتمال الإجراءات المتخذة ويسهل التطبيق للطلبة و الخريجين حديثا التواصل مع عمادة الكلية دون الحاجة لمراجعة الكلية الا للضرورة , و يمكن تنزيل التطبيق عبر الباركود الخاص بالتطبيق.

وبدأت كلية الهندسة بأستخدام تطبيق كربلاء الذكية و هو اول تطبيق حكومي خدمي موجه للطلبة و الكادر الفني و التدريسي و المواطنين, يهدف الى تقديم طلبات و نقل شكاوى و مقترحات الطلبة و الكادر الفني و التدريسي بطريقة ذكية معززة بالموقع الجغرافي مع امكانية ارفاق صور و مقطع صوتي للحالات فضلا عن متابعة سلسلة الاجراءات التي تمر بها الشكاوى و المقترحات من بداية تقديمها و لغاية حلها.
روابط تنزيل التطبيق من المتاجر الالكترونية:


استمارة رضا المواطنين


البريد الالكتروني لشعبة التعليم المستمر:

eng.elect.gov@uokerbala.edu.iq