برعاية السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور حيدر ناظم عزيز المحنه نظم قسم هندسة العمارة في كلية الهندسة وبالتعاون مع شعبة الشؤون العلمية ندوة علمية بعنوان ( الفن البيئي وعلاقته بعمارة مابعد الحداثة) بمشاركة مجموعة من اساتذة الكلية المفتوحة في كربلاء القاها كل من الاستاذ الدكتور حازم عبودي والأستاذ المساعد الدكتور عمار الياسري والمدرس الدكتور علي عزيز ورئيس قسم هندسة العمارة الاستاذ المساعد الدكتور إبراهيم محمد علاوي والمدرس المساعد الاء عبد الحميد والمدرس المساعد فيلق فتحي و عدد من اساتذة وطلبة الكلية .

وجاءت الندوة بهدف تعريف المشاركين عن الفن البيئي والية توظيفه في مجال الهندسة عن طريق العمل على استخدام التقنيات الحديثة في توظيفها بمجال العمارة الحديثة .

وأوصت الندوة بضرورة أن تقوم المنظمات بإنشاء استثمارات صديقة للبيئة عن طريق اعادة تأهيل وتدوير المواد والخامات في العمارة الحديثة لخلق بيئة مستدامة تعمل على توفير المواد الخام واستخدام ماهو موجود.
كما واضاف السيد العميد بأهمية التلاقح الفكري والثقافي بين الكليات والجامعات العراقية بما يخدم العملية التعليمية والتنمويّة والفائدة العلمية للطلبة
كما وكرم سيادته الضيوف بشهادات تقديرية تكريما وعرفانا بجهودهم المبذولة في إيصال المعلومة والندوة القيمة للطلبة .