وقعت كلية الهندسة في جامعة كربلاء ، اليوم الثلاثاء المصادف ٢٠٢٣/٧/٢٥، مذكرة تفاهم مشتركة مع كلية الهندسة في جامعة وارث الانبياء ، في مراسم جرت في عمادة كلية الهندسة في جامعة كربلاء – موقع فريحة، وبحضور السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور باسم نايل السعيدي و المساعد الاداري الاستاذ الدكتور أكرم الياسري .

وذلك في إطار الزيارة الرسمية وبعد الترحيب بالوفد وقعت المذكرة من جانب كلية الهندسة في جامعة كربلاء والمتمثلة بالسيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور ليث شاكر رشيد القرعاوي ، فيما وقعها من جانب جامعة وارث الانبياء ، الاستاذ الدكتور واقد حميد حسن الموسوي وبحضور مجموعة من الاساتذة ورؤساء الاقسام .

وتنطوي مذكرة التفاهم على جملة من الفقرات الأساسية التي تشكل خارطة عمل لتطوير الجوانب الهندسية والعلمية بين الطرفين والهدف منها هو الارتقاء بمسـتوى المؤسستين من اجل زيادة اواصر التعاون بينهما وفتح افاق تعاون جديدة في المجالات الاكاديمية ورفع المسـتوى العلمـي .

وفي ضوء مذكرة التفاهم التى تضمنت تقديم التعاون في تطوير الخطط والمفردات التي تساهم في خدمة العملية التعليمية وخدمة المجتمع.

كما تضمنت المساهمة في إجراء البحوث التخصصية المشتركة والنشر في المجلات المدرجة ضمن المستوعبات العالمية وكذلك إقامة المؤتمرات العلمية المشتركة ، بإلإضافة الى الاهتمام في مجال جودة المختبرات واعتمادية المختبر الجيد حسب المعايير المعتمدة محلياً وعالمياً.

مؤكدا القرعاوي  “ان هذه المبادرة هي ضمن اطار التعاون العلمي المشترك بين الجامعات العراقية وانطلاقا من نهج عمادة كلية الهندسة وسعيها في تفعيل و توثيق التعاون العلمي المشترك بين الجامعات العراقية والعالمية” .

شعبة الاعلام والاتصال الحكومي 

كلية الهندسة – جامعة كربلاء