شارك الاستاذ المساعد الدكتور مسلم محسن علي الشريفي رئيس قسم هندسة الأطراف والمساند الصناعية في كلية الهندسة- جامعة كربلاء في مناقشة رسالة الماجستير التي أجريت في رحاب جامعة بغداد لطالبـــة الماجستير (لمياء مهدي علي) من قسم هندسة الميكانيكية عن رسالتها الموسومة
“Comparative Performance Study of Using Smart Damper with Semi-active Suspension System”
تهدف الرسالة على دراسة نمذجة والتحكم في نظام تعليق نشط لربع سيارة بدرجتين من الحرية مع كتل غير معروفة وتأخير زمني باستخدام بيئة MATLAB / Simulink , وتستخدم ثلاثة أنواع من اضطرابات الطريق المعتبرة، كما تشرح الدراسة مكونات وتصنيفات ووظائف أنظمة التعليق السلبية وشبه النشطة والنشطة. تتعمق في نمذجة النظام والمعلمات والظروف والمحاكاة. وقد تم مقارنة نظامي تعليق مختلفين، السلبي (PSS) وشبه النشط (SASS) ، من حيث الفعالية في هذا البحث. تم استخدام التجريبية و MATLAB/Simulink للمقارنة، باستخدام نموذج سيارة تمثيلي بدرجتين من الحرية لتقييم ومقارنة نتائج أداء هذه الأنظمة.