تم تكليف الأستاذ الدكتور علي عبد الرزاق عباس الطاهر أحد أعضاء الهيئة التدريسية في قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية – كلية الهندسة / جامعة كربلاء في ألقاء المحاضرات الحضورية والالكترونية للحقيبة التدريبية الثانية بعنوان تصميم التعليم والتعلم للتخصصات الهندسية من مجموع ثمانية حقائب تدريبية في دورة طرائق التدريس نحو التعلم المدمج وفق المنهاج المحدث المقامة في جامعة كربلاء – مركز التعليم المستمر.
تهدف الحقيبة التدريبية الثانية إلى شرح بعض المفاهيم الاساسية و الفروق بين التعليم والتعلم والتدريس والتدريب وكيفية صياغة الأهداف التعليمية في التخصص وكيفية صياغة الأهداف التعليمية ( السلوكية والوجدانية) من قبل الأستاذ الجامعي للتخصص الهندسي بشكل موضوعي وموجه للأساتذة الجامعيين والمهتمين بالفلسفة والأخلاق بالتعليم العالي كذلك تعريف المتدربين (أساتذة الجامعات وغيرهم من المهندسين) بتصميم المقرر الدراسي وتوضيح نظرية الذكاءات المتعددة وتطبيقها بصورة وظيفية في العمل الهندسي وفي الحياة اليومية.
وفي ختام الحقيبة التدريبية تم أعداد عدد من التوصيات منها تعزيز الوعي بصناعة المحتوى التعليمي وبيان الأهداف التعليمية انسجاما مع حاجة السوق المحلية والعالمية.
- الصفحة الرئيسية
- العماده
- الاقسام العلمية
- دائرة المعاون الاداري
- دائرة المعاون العلمي
- شعبة الشؤون العلمية
- شعبة التعليم المستمر
- شعبة التسجيل وشؤون الطلبة
- شعبة الدراسات العليا
- دليل الامتحانات الجامعية للدراسات الاولية
- شعبة الدراسات العليا – ضوابط التقديم والقبول
- تعليمات تسليم رسالة الماجستير
- مواد الامتحان التنافسي لدراسة الماجستير والدكتوراه – قسم الهندسة المدنية
- مواد الامتحان التنافسي لدراسة الماجستير – قسم الهندسة الميكانيكة
- مواد الامتحان التنافسي لدراسة الماجستير – قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية
- وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي
- شعبة الدراسات والتخطيط
- خدمات الكترونية
- جداول الامتحانات
- المؤتمرات الدولية لكلية الهندسة
- مجلة كربلاء للعلوم الهندسية kjes
- اتصل بنا
- الاستدامة