شارك المهندس محمد قاسم مجيد أحد طلبة الدراسات العليا قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية في كلية الهندسة جامعة كربلاء مع الأستاذ الدكتور علي جعفر مهدي عميد كلية هندسة تكنولوجيا المعلومات جامعة الزهراء  والأستاذ المساعد الدكتورة منال حسين نوير أحد تدريسيي قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية في كلية الهندسة جامعة كربلاء بنشر بحث علمي بعنوان 
(Integrating a solar PV power plants and waste-to-energy facility for stable power generation)
في مجلة
(Case Studies in Chemical and Environmental Engineering)
وهي احدى مجلّات مؤسسة  Elsevier  العالمية ومصنّفة ضمن الربع الأول من قاعدة بيانات (Scopus Q1) وذات معامل تأثير 9.2

كان الهدف من هذه الدراسة هو تحسين أداء شبكة توزيع كهرباء منطقة الغَرَب  في محافظة القادسية، العراق، ورفع موثوقيّتُها من خلال تحسين استقرار الجهد والقضاء على انقطاعات الطاقة الكهربائية المجدولة من خلال دمج مصادر التّوليد الموزَّعة بناءً على موارد الطاقة المتجدّدة والمُستدامة المُتاحة في المنطقة وهي تحويل النفايات إلى طاقة ((WTE، بالإضافة إلى محطات الطاقة الكهروضوئية المستدامة. 

وكان من بين النتائج.. أن دمج توليد محطات تحويل النفايات إلى طاقة مع توليد محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية يؤدي إلى توليد طاقة قابلة للتكيّف مع التغيّرات التي تحصل في الإشعاع الشمسي وتقلّبات الطلب على الطاقة، مما يُلبّي ما يُقارب 50٪ من الطلب على الطّاقة على مدار اليوم. وأدّى ذلك إلى انخفاض بنسبة 50% في استهلاك الطّاقة من الشبكة الوطنية. 

وكان من ضمن توصيات الدراسة.. ضرورة تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص، وتقديم برامج بناء القدرات، وإجراء حملات توعية لتعزيز تبني تقنيات الطاقة المتجددة على نطاق أوسع في المنطقة.