شارك المدرس المساعد اسامه طلال مكي احد تدريسي قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية في كلية الهندسة جامعة كربلاء مجموعة من الباحثين والاكاديميين من جامعة يونلين الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، فی تايوان و جامعة خواجه نصير الدين الطوسي للتكنولوجيا و جامعة شهيد جمران الايرانيتين بنشر بحث علمي بعنوان (التصميم والنمذجة الرياضية والتحكم في طائرة هليكوبتر تجريبية ذات ثلاث درجات من الحرية) 
(Design, Mathematical Modeling, and Control of an Underactuated 3-DOF Experimental Helicopter)  
  في مجلة (IEEE Access)، وهي احد المجلات العالمية المصنفة:
 Q2 Scopus  Q1 , Clarivate 
هدف هذه الدراسة هو تطوير نموذج هليكوبتر ذو ثلاث درجات من الحرية منخفض التكلفة وواقعي ليكون أداة تعليمية فعالة في هندسة أنظمة التحكم.
و نتائج هذه الدراسة تُظهر أن النموذج الجديد للمروحية ثلاثية درجات الحرية يوفر تنبؤات أكثر دقة وموثوقية مقارنة بالنماذج الحالية. وتسلط الدراسة الضوء على أهمية مختلف المعلمات في تحديد استجابة النظام، موضحة أن التغييرات الطفيفة في هذه المعلمات يمكن أن تؤدي إلى تغييرات كبيرة في سلوك النظام.
ومن ضمن توصيات الدراسة هو استخدام النموذج المطور كأداة تعليمية في مناهج هندسة أنظمة التحكم لتوفير تجربة عملية وتعزيز مهارات حل المشكلات. كما و تقترح اختبار خوارزميات التحكم المختلفة على المنصة لفهم أدائها تحت ظروف العالم الحقيقي.