ناقشت رسالة الماجستير في كلية الهندسة بجامعة كربلاء في رحاب قسم هندسة المدنية الموسومة : ( السلوك الانشائي للعتبات المحصنة المركبة تحت الأحمال الرتيبة والمتكررة) للباحثة نورالهدى كاظم حسين .
تركزت هذه الدراسة على إجراء تحليلات تجريبية وعددية لفحص أداء الجسور الخلوية المركبة تحت التحميل المتكرر و الساكن. وتهتم بدراسة عدة معاملات منها أشكال الفتحات (السداسية والدائرية والمربعة) والتباعد بين المساميرالقصية و التقوية .
كشفت الدراسة أن بعض العوامل تؤثر بشكل كبير على سلامة العوارض. كما تقارن الدراسة المحاكاة الرقمية بالنتائج التجريبية باستخدام برنامج ABAQUS/Explicit. . كما واظهرت النتائج أن معدل توافق الجسور ضمن مستوى عالٍ من الدقة يبلغ حوالي 93.67٪ في التنبؤ بالحمل النهائي وشكل المنحني (الحمل و الازاحة). توفر هذه الدراسة رؤى قيمة في تصميم الجسور الخلوية المركبة .
وقد اجيزت الرسالة من قبل لجنة المناقشة والتي تألفت من الاستاذ المساعد الدكتور سجاد عامر حمزة / /كلية الهندسة جامعة كربلاء (رئيساً) / والاستاذ المساعد الدكتور شيرين قاسم عبدالرضا / جامعة الفرات الاوسط التقنية (عضوا) والمدرس الدكتور مصطفى محمد رحيم /جامعة كربلاء كلية الهندسة (عضوا)/ والاستاذ المساعد الدكتور بهاء حسين محمد/كلية الهندسة جامعة كربلاء (عضوا ومشرفاً)/ والاستاذ الدكتور علي غانم عباس/ كلية الهندسة جامعة كربلاء (عضواً ومشرفا).