اقام مختبر الورش الهندسية بقسم الهندسة الميكانيكية , دورة تقنيات اللحام الحديث للملاكات الهندسية والفنية بكلية الهندسة ,
تهدف الدورة للتعريف باساسيات اللحام وانواعه والمواد المستخدمة في كل نوع أضافةً الى وسائل وادوات السلامة الصناعية المستخدمة اثناء العمل لصقل مهارات المستفيدين من الدورة في هذا المجال .
واوضح محاضر الدورة المدرس باسم صالح صاحب , ان تقينات اللحام تم تحديثها وتطوريها بشكل ينسجم مع التطور الصناعي الحاصل على المستوى الصناعي وكذلك الاكاديمي بشكل كبير وتم خلال الدورة استعراض التقنات القديمة و الحديثة وآليات العمل بها وبشكل نظري وعملي في ورشة اللحام بالورش الهندسية .
وتضمت الدورة ايضاً عمل تمارين ونماذح لاساسيات اللحام من قبل المشاركين بالدورة مع استعراض للواقيات الرقمية الحديثة المتحسسة لللاشعة والتي بدورها تحافظ على سلامة العين من الاشعة والغازات المصاحبة لعمل وبتقنية حديثة والتي وفرها قسم الهندسة الميكانيكية لمواكبة التطور الصناعي في هذا المجال .
ومن الجدير بالذكر ان الدورة لاقت مشاركة واسعة من قبل الملاكات الهندسية والفنية في الاقسام العلمية ووحدة الصيانة بكلية الهندسة .
وقد تناوب باعطاء محاضرات الدورة المدرس مرتضى شبر عمران بالجزء النظري والمعاون الفني مهند حمد عبد اللطيف بالجزء العملي والتي استمرت لمدة ثلاثة ايام