شارك الاستاذ المساعد الدكتور فرحان لفته رشيد احد تدريسي قسم هندسة النفط في كلية الهندسة جامعة كربلاء مع مجموعة الباحثين من جامعات عراقية ودولية بنشر بحثا علميا بعنوان ( MHD mixed convection flow of alumina –water Nano fluid into a lid-driven cavity with different patterns of wavy sidewalls ) (الديناميكية المعززه بالمجال المغناطيسي لتدفق الحمل الحراري المختلط للألومينا – الماء النانوي في تجويف يحركه الغطاء مع أنماط مختلفة من الجدران الجانبية المتموجة) في مجلة Journal of Computational Applied Mechanics وهي احد المجلات الايرانية والمصنفة سكوبس من الربع الاول وكلاريفت.
ويهدف هذا البحث الى ايجاد التحليل العددي لتدفق الحمل الحراري المختلط الهيد رو ديناميكي المعزز بالمجال المغناطيسي وانتقال الحرارة داخل تجويف سفلي يحركه الغطاء مملوء بماء نانوي مصنوع من الماء والألومينا (Al2O3). تظهر الجدران الجانبية للتجويف مظهرًا متموجًا ويتم الحفاظ عليها عند درجات حرارة مختلفة. يُظهر مجال التجويف حملاً حراريًا حرًا وقويًا متميزًا. هذه الجدران المتموجة، التي تتميز بأشكال متعرجة تحددها سعات الموجات المختلفة ونسبها مع بقاء الأسطح العلوية والسفلية مسطحة ومعزولة جيدًا ، بينما يحدث الحمل الحراري القسري عن طريق سحب الجدار السفلي من اليسار إلى اليمين بسرعة ثابتة. بالإضافة إلى ذلك، يتعرض الجدار السفلي لمجال مغناطيسي عمودي. يتم حساب الحلول العددية عبر نطاقات مختلفة من هذه المعلمات ، ويتم التحقق من صحة النتائج التي تم الحصول عليها بنجاح مقابل الدراسات العددية السابقة.
اظهرت النتائج أن ارتفاع أرقام هارتمان وكسور الحجم الصلبة يؤدي إلى انخفاض معدلات التداول وأرقام نسلت. يتم تعزيز الحمل الحراري بشكل ملحوظ مع السعة الأعلى ونسب الجدران الجانبية المتموجة. تسلط هذه النتائج الضوء على التأثير الكبير لشكل الموجة على توزيعات التدفق ودرجة الحرارة.