عقدت كلية الهندسة في جامعة كربلاء حلقة نقاشية بعنوان ( الخلطة الاسفلتية الباردة) ادارها الاستاذ الدكتور (شاكر فالح شاكر) وبمشاركة باحثين ومختصين من قسم الهندسة المدنية هدفت الى انتاج خرسانة اسفلتية عالية الجسائة
وتضمنت الحلقة النقاشية قيام مجموعة من الباحثين على مستوى العالم مساهمات فعالة في انتاج خرسانة اسفلتية عالية الجسائة مما افقد الخلطات قابلية الاستطالة لها وان البحوث الاخيره التي اجريت بالتعاون بين الباحث ومجموعة من الهيئات المعنية بالطرق في المملكة المتحدة بتنفيذه على مستوى تطبيقي في الموقع في مدينتين هما بلاكبيرن وبلاكبول في المملكة المتحدة ,حيث تم انشاء مقطع من المادة الخرسانية المطورة,وتم مراقبتها لاكثر من سنة. مع بيانات وفحوصات اكدت تميز المزيج المطور وامكانية التنفيذ خارج المختبر كما في نتائج المختبر.
ودعا الباحثون في الحلقة النقاشية الى امكانية التغلب على اكثر العيوب مع الحاجة الى بذل جهد علمي اضافي ومستمر لانتاج خرسانة اسفلتية عالية الجودة من كل النواحي الحجمية والميكانيكية والديمومة.

تعد الخلطات الباردة احدى التقنيات القديمة في انشاء الطرق, لكن تميز الخواص الهندسية و الديمومة و الحجمية للخلطات الحارة قد حجم استخدام الخلطات الباردة. و في العشرون سنة الماضية تم بذل جهود عالية للاستفادة من ميزات الخلطات الباردة و التغلب على بعض العيوب . و كان لباحثين على مستوى العالم مساهمات فعالة في انتاج خرسانة اسفلتية عالية الجسائة مما افقد الخلطات قابلية الاستطالة لها. و البحوث الأخيرة التي أجريت بالتعاون بين الباحث و مجموعة من الهيئات المعنية بالطرق في المملكة المتحدة بينت إمكانية التغلب على اكثر العيوب مع الحاجة الى جهد علمي إضافي ومستمر لانتاج خرسانة اسفلتية عالية الجودة من كل النواح الحجمية و الميكانيكية و الديمومة. و يتميز البحث الحالي بتنفيذه على مستوى تطبيفي في الموقع في مدينتين هما بلاكبيرن و بلاكبول في المملكة المتحدة, حيث تم انشاء مقاطع من المادة الخرسانية المطورة, و تم مراقبتها لاكثر من سنة, مع بيانات و فحوصات اكدت تميز المزيج المطور و امكانيته التفنية خارج المختبر كما في نتائج المختبر.