ناقشت رسالة الماجستير في كلية الهندسة بجامعة كربلاء تقييم مقدار قابلية تحمل الأسس المستندة على تربة حبيبية مسلحة بمادة المشبكات البوليمرية (geogrid) اعتمادا على عمل simulation of shallow footing وعلى ثلاث اشكال من الأسس السطحية وخلالث ثلاث متغيرات depth, size and numbers of reinforcement layers.

و جاءت الدراسة التي تقدم بها الباحث مرتضى سالم حسين بهدف تحسين خصائص التربة من خلال bearing capacity and settlement of soil بألاعتماد على عدة عوامل bearing capacity ratio, settlement reduction ratio and improvement factor
تضمنت الدراسة العمل على زيادة قابلية التربة الاكثر شيوعا في مدينة كربلاء من خلال اجراء سلسلة من فحوصات التحميل عليها.
و توصلت الدراسة الى تحسن واضح في زيادة قابلية تحمل التربة تحت الأسس السطحية عند تعزيزها بطبقات بوليمرية geogrid خلال العوامل المحددة.
واوصت الرسالة ان استخدام طبقات المشبكات البوليمرية مع طبقات التربة يزيد من خصائصها كبديل لطرق اخرى كثيرة تستخدم لتعزيز قابلية تحمل التربة تحت الأسس السطحية .
وقد اجيزت الرسالة من قبل لجنة المناقشة والتي تالفت من الاستاذ الدكتور ليث شاكر رشيد القرعاوي جامعة كربلاء/كلية الهندسة ( رئيسا) والاستاذ الدكتور محمد كاظم فخر الدين جامعة الكوفة/كلية الهندسة ( عضواَ )
و الاستاذ المساعد الدكتور رائد رحمان عدنان جامعة كربلاء/كلية الهندسة ( عضواَ)
والاستاذ المساعد الدكتور علاء محمد جواد جامعة كربلاء/كلية الهندسة (عضواَ و مشرفاَ)