بحثت رسالة ماجستير في كلية الهندسة- قسم الهندسة المدنية في جامعة كربلاء, والموسومة ( محاكاة مقاييس بديلة للزحام المروري وحالة الامان المتعلقة بالطرق الشريانية) للطالبة ماجدة صلاح هادي حيث تناول الفصل الاول الخلفية العلمية للموضوع واهمية البحث واهدافه, اما الفصل الثاني استعرض الدراسات السابقة للابحاث المشابهة لموضوع البحث المطروق ، اما الفصل الثالث يوضح منهجية بحث المحاكاة هذه والتي تتضمن العملية بأكملها بدءاً من جمع البيانات ومعالجتها وتحليلها الإحصائي ، اما الفصل الرابع يعرض نتائج المحاكاة والتحليل الإحصائي ومناقشتها ، اما الفصل الخامس يختص بالاستنتاج والتوصيات المستقبلية في ضوء الاهداف البحثية والفرضيات المطروحة

تهدف الرسالة الى إيجاد الازدحام في الطرق الشريانية وتأثير معدل التأخير النسبي على عدد الحوادث بأتباع اسلوب المحاكاة و بأستخدام برنامج المحاكاة الذي يقوم بعمل نموذج مشابة للواقع مما يتيح خيار رؤية الاثار السلبية والايجابية للمقترح قبل اتخاذ القرارVISSIM
وقد اجيزت الرسالة من قبل لجنة المناقشة التي تألفت من الاستاذ الدكتور شاكر فالح شاكر رئيس اللجنة والاستاذ المساعد الدكتورحسين علي محمد (عضوا) والاستاذ المساعد الدكتور عبير خضير جميل(عضوا) والاستاذ الدكتور حسين علي عوض (عضوا ومشرفا) الاستاذ المساعد الدكتور رائد رحمان عدنان(عضوا ومشرفا)