ضمن فعاليات المهرجان السنوي لكلية الهندسة وبإشراف مباشر من قبل السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور ليث شاكر رشيد القرعاوي، اقيمت مسابقة المشروع المتميز لطلبة كلية الهندسة للعام الدراسي 2022-2023، اليوم المصادف 22/06/2023 في مبنى عمادة كلية الهندسة وبحضور السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور باسم نايل السعيدي و كل من السادة المساعد الاداري الاستاذ الدكتور أكرم الياسري و المساعد العلمي الاستاذ الدكتور نجم عبد الحسين نجم.
وبعد الاطلاع على كافة المشاريع المتميزة ومناقشة الطلبة واجراء مفاضلة وحسب معايير محددة، تم اختيار المشاريع الفائزة. حيث احتل المرتبة الثالثة مشروع مقياس الاوكسجين في الدم بواسطة مستشعر طبي احيائي، وهو مشروع مقدم من قبل الطالبتين أوراد حيدر يونس وفاطمة هاشم حديد/ قسم هندسة الطب الحياتي، واحتل المرتبة الثانية مشروع نظام أتمتة المنزل الذكي بإستخدام متحكم منطقي قابل للبرمجة (PLC) والمقدم من قبل الطالبين مجتبى عامر عبيد و محمد حازم مجيد/ قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية. بينما احتل المرتبة الاولى مشروع تطوير شارع ميثم التمار المقدم من قبل الطالب عادل حسن عبد/ قسم هندسة العمارة.

وأخيراً لا يسعنا الا ان نتقدم بالشكر والامتنان لجميع الطلبة المشاركين ومشرفيهم الافاضل من تدريسيي الكلية على جهودهم المميزة في انجاز مشاريعهم. كما نتقدم بأحر التهاني والتبريكات للطلبة الفائزين، متمنين لهم مزيداً من النجاح والتألق في رحلتهم المهنية القادمة.