ناقشت الرسالة الموسومة ( استخدام اختبار الاختراق المخروطي الديناميكي للتقييم السريع للتربة السفلية المطاطية ) للباحث صفاء محمد علي في قسم الهندسة المدنية في جامعة كربلاء حيث تناولت الرسالة نوع التربة ومقاومتها للاحمال في عملية تصميم الطرق وتحديد استخدامها,و في كربلاء المقدسة جزء كبير من التربة الجبسية لذلك تتمحور هذه الدراسة حول هذه التربة لما فيها من مشاكل عديدة أولا عند تعرضها للماء ولتغطية التوسع العمراني المفروض في المحافظة نتيجه تزايد عدد السكان ومتطلبات الطرق فيها.
حيث تهدف الدراسة الى تحسين خصائص التربة الرملية الضعيفة والتي تحتوي على نسبة عالية  من الجبس تصل إلى حوالي 12٪ ومصنفة على أنها تربة جبسية معتدلة. و تم إجراء برنامج اختبار شامل لتقييم خصائص التربة المُعالجة.
اما النتائج التي تم الحصول عليها من العمل التجريبي في نموذج نظري تم إنشاؤه بواسطة برنامج KENPAVE لتقييم أداء تربة التربة المستقرة تحت قيم تحميل محوري مختلفة. يُحسن استخدام الأسمنت مقاومة القص ، ويزيد من إجهاد الضغط ، ويزيد Nd ، ويقلل من نسبة الضرر.
بالإضافة إلى التحليل الاقتصادي لعملية استبدال التربة وعملية تثبيت التربة من خلال تحديد تكلفة هذه العمليات ومقارنتها. تكلف عملية تثبيت التربة أقل من 42٪ من تكلفة عملية استبدال التربة .وقد اجيزت الرسالة من قبل لجنة المناقشة والتي تالفت من :
الاستاذ الدكتور علي عبد الامير علوش / جامعة بابل (رئيسا)
الاستاذ الدكتور علي حميد ناصر / جامعة كربلاء ( عضوا)
الاستاذ المساعد الدكتور ايمن جميل كاظم /جامعة كربلاء ( عضوا )
الاستاذ المساعد الدكتور علاء محمد جواد / جامعة كربلاء ( عضوا )
الاستاذ المساعد الدكتور رائد رحمن عدنان / جامعة كربلاء ( عضوا)