نوقشت رسالة ماجستير في كلية الهندسة – في قسم الهندسة الكهربائية و الالكترونية والموسومة (دعم تخطيط الحركة في سيارة ذاتية القيادة بواسطة وحدة تحكم ذكية) للباحثة فاطمة منير عبدالرسول ، تمت دراسة ومحاكاة تخطيط الحركة لسيارة ذاتية القيادة والتحكم فيها في المواقف الحرجة المتمثلة بوجود العوائق بالطريق
واوضحت الباحثة ان الالية تعتمد على مدخلات التحكم التي تتضمن زاوية توجيه السيارة وتسارعها. الهدف هو متابعة مركز المسار أثناء التنقل في العوائق بشكل متوقع، وتجنب الاصطدامات أو المواقف الخطرة. يتم استخدام وحدة اتخاذ القرار لتحديد مسار العمل التالي للمركبة. بعد تحديد المناورة اللاحقة، يتم إنشاء ملف تعريف السرعة ومرجع مركز المسار لتتبع السيارة.
وقد اجيزت الرسالة من قبل لجنة المناقشة والتي تألفت من الأستاذ الدكتور ميثاق نعمة رحيمة (جامعة كربلاء) رئيسا وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور عبدالرزاق شهاب هادي (جامعة الكوفة) المدرس الدكتور ضرغام عبدالرحيم كاظم (جامعة كربلاء) وعضوية وإشراف الأستاذ المساعد الدكتور احمد عبدالهادي احمد (جامعة كربلاء)
وعضوية وإشراف الأستاذ المساعد الدكتور حيدر جليل كامل (كلية الصفوة الجامعة)