قسم الهندسة الكهربائية والالكترونية

Electrical and Electronics Engineering Department
فلسفة القسم
يعتبر قسم الهندسة الكهربائية من الاقسام العلمية المهمة في كلية الهندسة جامعة كربلاء حيث يشكل خريجو الهندسة الكهربائية و الالكترونية رافدا مهما لمؤسسات الدولة والقطاع الخاص في سد حاجة السوق من المهندسين في هذا الاختصاص.
يعمل القسم و منذ اليوم الاول للتأسيس على التواصل مع مؤسسات الدولة المختلفة و السعي الى ايجاد الحلول العلمية التطبيقية للمشاكل الفنية فضلا عن الاستشارات الفنية في حقل الاختصاص و كذلك نقل البحوث النظرية الى الواقع التطبيقي.
تعمل الكوادر التدريسية في القسم على تطوير المناهج الدراسية بما يتناسب مع الانفتاح العلمي فضلا عن السعي المستمر في تطوير المختبرات العلمية و كذلك اقامة ورش العمل و الندوات والتي تناقش اهم المعوقات و الاشكاليات في مجال اختصاص الهندسة الكهربائية و الالكترونية.
كما تسعى الكوادر العلمية في القسم وبشكل حثيث على نشر البحوث العلمية في المجلات العالمية و المشاركة في المؤتمرات داخل القطر و خارجه لما يساهم في الأرتقاء في التصنيف العالمي للجامعة.
يساهم القسم و بصورة فعالة على ايجاد روح التعاون العلمي المشترك بين الباحثين من خلال اقامة الحلقات النقاشية و التي من شأنها تبادل المعرفة بين الباحثين و ايجاد فرص كبيرة للعمل المشترك.
ان للقسم خطط مستقبلية في استحداث الدراسات العليا على مستوى الماجستير في اختصاص هندسة الكهرباء حيث سيساهم ذلك في النهوض بواقع الأداء العلمي لطلبتنا الراغبين باكمال الدراسات العليا والوصول الى المستويات المتقدمة في مجال النتاج البحثي وبناء علماء المستقبل لما يخدم بلدنا العزيز.