[vc_row][vc_column][vc_column_text]

الامريكية (Applied Thermal Engineering)تدريسي في كلية الهندسة  ينشر بحثً في مجلة.

 

نشر الدكتور نبيل شهيد ضيدان التدريسي في قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة بحثه الموسوم

(ذوبان المواد المتغيرة الطور بمساعدة التراكيب النانوية في حيوز مختلفة) في المجلة العلمية

Applied Thermal Engineering)) الامريكية والتي تعُنى بنشر البحوث التي تختص   بتطبيقات العلوم الهندسية, يهدف البحث الى معرفة تأثير اضافة التراكيب النانوية على الموصلية الحرارية للمواد المتغيرة الطور وبالتالي تأثيرها على الاداء الحراري لمنظومات الخزن الحراري من خلال مراجعة الادبيات الخاصة بالموضوع. وقد أجري الباحث عدة بحوث في هذا المجال ومن اهم التوصيات المستخلصة من بحثه هو اعتماد القياسات المختبرية للخصائص الثرموفيزيائية للمادة المتغيرة الطور بوجود التراكيب النانوية واستعمالها في الابحاث النظرية والعددية وذلك لتقليل الاختلاف بين النتائج المختبرية العملية والنتائج النظرية.

ومن الجدير بالذكر ان اختيار المجلة الامريكية ذات الطابع العلمي الرصين على بحثه ,لمكانته العلمية ولنشره عددا من البحوث الهندسية في مجلات علمية داخل وخارج العراق فضلاً عن مشاركته بمؤتمرات محلية ودولية ..

                                       مهند سليم العصامي

                                   مدير اعلام كلية الهندسة

: م.د. نبيل شهيد ضيدان

Nanostructures assisted melting of phase change materials in various cavities

ذوبان المواد المتغيرة الطور بمساعدة التراكيب النانوية في حيوز مختلفة

Applied Thermal Engineering: اسم المجلة

تأريخ النشر:     2017

 يهدف البحث الى معرفة تأثير اضافة التراكيب النانوية على الموصلية الحرارية للمواد المتغيرة الطور وبالتالي تاثيرها على الاداء الحراري لمنظومات الخزن الحراري من خلال مراجعة الادبيات الخاصة بالموضوع.

من اهم التوصيات المستخلصه من البحث هو اعتماد القياسات المختبرية للخصائص الثرمو-فيزيائية للمادة المتغيرة الطور بوجود التراكيب النانوية واستعمالها في الابحاث النظرية والعددية وذلك لتقليل الاختلاف بين النتائج المختبرية العملية والنتائج النظري.

 

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column width=”1/6″][/vc_column][vc_column width=”2/3″][vc_gallery type=”nivo” interval=”3″ images=”13820,13819,13818″ img_size=”full”][/vc_column][vc_column width=”1/6″][/vc_column][/vc_row]