نظرا للظروف الراهنة التي يمر بها بلدنا العزيز و من أجل استمرار المسيرة العلمية و البحثية و التغلب على كافة المعوقات و إيجاد السبل البديلة، اقامت كلية الهندسة في جامعة كربلاء اول مناقشة إلكترونية في الجامعة لطالبة الماجستير (روق محمد عبد علي) من كلية الهندسة -قسم الهندسة المدنية (اختصاص بنى تحتية) في يوم السبت المصادف 2020/4/11 عن رسالتها الموسومة:

Non-destructive Assessment of Bearing Resistance of Local Subgrade Soils Through Light Weight Deflectometer Measurements

حيث تضمنت الرسالة تطوير طرق حديثة تعتمد على استخدام القياسات الديناميكية في تقييم قابلية تحمل طبقات التربة المستخدمة في رصف الطرق السريعة والمطارات … و تألفت لجنة المناقشة من ا.د. علي عبد الأمير علوش رئيسا (جامعة بابل / كلية الهندسة) وعضوية كل من ا.م.د. سحر صفاء هادي (جامعة الفرات الأوسط التقنية/المعهد التقني كربلاء) و م.د. رائد رحمان عدنان (جامعة كربلاء /كلية الهندسة) وكانت الرسالة تحت أشراف كل من ا.م.د. شاكر فالح شاكر (جامعة كربلاء/ كلية الهندسة) و م.د. علاء محمد جواد هادي (جامعة كربلاء/كلية الهندسة) … حيث أشادت لجنة المناقشة بالجهد العلمي المبذول من قبل الباحثة والسادة المشرفين في اتمام الرسالة و كان قرار لجنة المناقشة، قبول الرسالة بعد اجراء التعديلات الطفيفة عليها.