يسر كلية الهندسة في جامعة كربلاء أن تعلن عن توفر منح دراسية مجانية للطلبة العرب والأجانب الراغبين بإكمال دراستهم الأولية (البكالوريوس) والعليا (الماجستير والدكتوراه) للعام الدراسي 2022 – 2023 في الاختصاصات المتاحة في الإعلان أدناه وحسب الشروط والضوابط الموضحة فيه.

المقاعد الدراسية المتوفرة في من جامعة – كلية الهندسة كمنح دراسية مقدمة للطلبة غير العراقيين للعام الدراسي 2022-2023:

الوثائق والمستمسكات المطلوبة من الطلبة الغير عراقيين الراغبين في الحصول على منح دراسية مقدمة من جامعة كربلاء للعام الدراسي 2022-2023

  1. تقديم وثيقة اعدادية (ثانوية عامة) بالدرجات مصدقة من وزارة خارجية بلد المتقدم والسفارة العراقية او الملحقية الثقافية في بلد المتقدم لدراسة البكلوريوس.
  2. تقديم وثيقة بكلوريوس بالدرجات مصدقة من وزارة خارجية بلد المتقدم والسفارة العراقية او الملحقية الثقافية في بلد المتقدم لدراسة الماجستيرعلى ان يكون المتقدم للمنحة حاصلاً على الشهادة من كليات الهندسة حصراً.
  3. تقديم وثيقة بكلوريوس و ماجستير بالدرجات مصدقة من وزارة خارجية بلد المتقدم والسفارة العراقية او الملحقية الثقافية في بلد المتقدم لدراسة الدكتواه على ان يكون المتقدم للمنحة حاصلاً على الشهادة من كليات الهندسة حصراً.
  4. تقديم مقترح بحثي من قبل طالب الماجستير أو الدكتوراه إلى اللجنة العلمية أثناء المقابلة.
  5. شهادات المشاركة والاجتياز للدورات الخاصة بكفاءة اللغتين العربية والانكليزية وكفاءة استخدام الحاسوب.
  6. جواز سفر نافذ لمدة لاتقل عن سنتين من تاريخ الحصول على القبول الاولي.
  7. توصيات عدد (2) موقعة من تدريسيين من حملة لقب علمي في مجال التخصص.
  8. مستمسكات ثبوتية.
  9. سلامة الموقف القانوني (عدم محكومية).
  10. شهادة صحية دولية.
  11. تعهد بصحة ودقة المعلومات والوثائق والمستمسكات المقدمة وخلافه يتحمل كافة التبعات القانونية والادرارية والمالية المترتبة.

The documents required of non-Iraqi students wishing to obtain scholarships offered are provided by University of Kerbala for the academic year 2022-2023.