بحثت في كلية الهندسة- قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية رسالة الماجستير الموسومة (منظومه لأمن الاتصالات الصوتية في الوقت الفعلي اعتمادا على التضمين في قناة صوتية عامة)، للطالبة بنين قاسم عبد علي، تقترح هذه الدراسة نهج اتصال سري في الوقت الفعلي يعتمد على توليد قناة اتصال سرية داخل قناة اتصال عامة (شبكة VoIP) ) بناءاً على تقنية إخفاء الصوت. تم اقتراح نموذجين متوافقة مع الاتصالات الصوتية عبر الأنترنيت لخلق قناة سرية لإخفاء الاتصال الصوتي السري، يعتمد النموذج الأول على ضغط الكلام السري باستخدام تقنية سريعة وبسيطة مبنية على تقنية تحويل الموجات الرافعة والتي تتميز بسرعتها العالية، أما بالنسبة للنموذج الثاني فيستخدم برنامج ترميز الإنترنت (iLBC) لضغط الكلام السري مع التصحيح التلقائي لتدهور جودة الكلام المنتقل عبر قناة أتصال مدمجة بالضوضاء.
تستخدم عملية التضمين العينات التي تحوي شدة الصوت العالية فقط لكي تحافظ على جودة البيانات المرسلة بعد التضمين بأكثر من 42 ديسيبل (للنموذج المقترح الأول) و 45 ديسيبل (للنموذج الثاني المقترح) . تم تحقيق سعة تضمين عالية تبلغ 12.5٪ للنموذج المقترح الاول و 25٪ للنموذج المقترح الثاني من حجم البيانات الصوتية المرسلة . تم استرداد البيانات السرية بنسبة 100٪ بدون أخطاء في حالة قناة الاتصال عديمة الخسائر. يتميز النظام المقترح ببساطته ويمكن الحاقه باي برنامج محادثة يستخدم VoIP بدون أي كلف أضافية ليتم توظيفه في الاتصالات التي تتطلب مستوى امان عالي مثل الاتصالات العسكرية والحكومة والاستخباراتية.
وقد أجيزت الرسالة من قبل لجنة المناقشة المؤلفة من الأستاذ الدكتور سمير جاسم المرعب (جامعة بابل) رئيسا، وعضوية الأستاذة الدكتورة حوراء عباس حسن (جامعة كربلاء)، والأستاذ المساعد الدكتور ميثاق نعمه رحيمه (جامعة كربلاء)، وعضوية واشراف كل من الاستاذ الدكتور حيدر اسماعيل شهادي والاستاذ المساعد الدكتور مؤيد سليم كود (جامعة كربلاء)