كلية الهندسة في جامعة كربلاء تبحث في معالجة الواح الخرسانة التالفة ثنائية الاتجاه باستخدام البلاستيك المقوى بألياف الكربون. 
نوقشت إلكترونيا في قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة بجامعة كربلاء رسالة ماجستير الموسومة ” معالجة الواح الخرسانة التالفة ثنائية الاتجاه باستخدام البلاستيك المقوى بالياف الكاربون ” للطالبة صفا عادل مطلك وتألفت لجنة المناقشة من السادة المحترمون 
1- الاستاذ الدكتور محمد عويش مشري/جامعة ذي قار 
2_ الاستاذ المساعد الدكتور سجاد عامر حمزة / جامعة كربلاء 
3_الاستاذ المساعد الدكتور علي هادي عظيم /جامعة الفرات الاوسط التقنية 
وبأشراف الاستاذ المساعد الدكتور ليث شاكر رشيد القرعاوي المحترم والأستاذ المساعد الدكتور علي غانم عباس الخفاجي المحترم.

تمت دراسة سلوك الالواح الخرسانية المتضررة ثنائية الاتجاه ومعالجتها بأستخدام شرائح CFRP و تم استخدام نوعين من الخرسانة (خرسانة عادية و خرسانة عالية الاداء) حيث استخدم أربعة ألواح لنوعين من الخرسانة. لوح واحد عبارة عن لوح تحكم (غير معالج) وثلاث الواح مقسمة إلى مجموعتين [نسبة مختلفة من التلف (50٪ ، 75٪) وشكل إصلاح مختلفة] .
وأظهرت النتائج أن إصلاح الالواح التالفة بواسطة CFRP زاد في الحمل النهائي بحوالي (26.7، 18.33٪) لـ (50٪ نسبة الضرر) و (20٪) لـ (75٪ نسبة الضرر) مقارنة بالبلاطة غير المعالجة (التحكم) بالنسبة (NC) وحوالي (41.18 ، 35.29٪) لـ (50٪ نسبة الضرر) و (36.76٪) لـ (75٪ نسبة الضرر) مقارنة بالبلاطة غير المعالجة (التحكم) لـHSC)) . صفائح المقوى بألياف الكربون (CFRP) الخارجية لألواح الخرسانة المسلحة تزيد من صلابة الألواح طوال فترة التحميل ، مما يقلل الانحراف في الأحمال المقابلة ، استخدام صفائح المقوى بألياف الكربون كإصلاح خارجي له تأثير كبير على نمط التشقق لألواح الخرسانة المسلحة ثنائية الاتجاه عن طريق تأخير ظهور الشقوق.