السيد رئيس جامعة كربلاء يفتتح مختبرات جديدة في كلية الهندسة.

أفتتح السيد رئيس جامعة كربلاء الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي مختبرات جديدة في قسم هندسة النفط بكلية الهندسة ,

ضمت المختبرات الجديدة (مختبر الخواص ومختبر الكيمياء ومختبر الفلود ) والتي تم تجهيزها بمعدات وأجهزة حديثة وذات منشأ عالمي رصين وبالتعاون مع وزارة النفط و ضمن اطار التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة .

وفي نفس السياق تم التنسيق والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني (المنظمة الامريكية للبحوث والتنمية المدنية CRDF), والمهتمة بالسلامة الكيميائية  وضمن الاتفاق المبرم معها ومع كلية الهندسة قسم هندسة النفط .

كذلك تم تزويد المختبرات بٍخزانات مخصصة لحفظ المواد الكيماوية وحفظ المواد القابلة للاشتعال ومنظومة مراقبة ذكية تتمثل باستخدام اقفال ذكية للأبواب تعمل ببصمة الابهام أضافةً الى كامرات مراقبة وأجهزة انذار ضد السرقات أو أقتحام المبنى ,مع تجهيز غطاء محرك الدخان للمختبرات .

من جهته بين السيد عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور باسم خليل السعيدي ان سعي عمادة كلية الهندسة لرفد مختبراتها بأجهزة ومعدات علمية حديثة ورصينة هو من أجل صقل مهارات الطلبة واكسابهم معلومات عملية لتأهلهم للعمل بعد التخرج في القطاعات الهندسية المختلفة في البلد وخاصةً في القطاع النفطي المهم والحيوي وللإسهام في دعم وتطوير عجلة التقدم في بلدنا الحبيب.

 

 

اعلام كلية الهندسة