تدريسي بكلية الهندسة ينشر بحث علمي في مجلة عالمية ضمن مستوعبات سكوبس.

 

نشر المدرس الدكتور علي ابراهيم حسن الزغيبي التدريسي بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية الهندسة بحث علمي بعنوان (تصميم وبحث نظام سيطرة تقيم القطب للتحكم في الكترو هيدروليك الغير خطي في نظام جديد للتعليق النشط في السيارات) , في مجلة

Proc. IMechE, Part D: Journal of Automobile Engineering.

 

وهذه المجلة خاضعة لتصنيف سكوبس وكلارفيت (ثمسون سابقا) وذات معامل تاثير 1.434 ,  الجديد في هذا البحث استخدام مسيطر تقييم القطب للتحكم في منظومة التعليق النشط الغير خطية في السيارات من خلال الأخذ بنظر  الاعتبار جزء جديد وهي (قوى الاحتكاك), والمساهمة الاخرى للبحث التركيز على عملية خلق القوى الهيدروليكية والتي اهملت في معظم البحوث السابقة.

 

الهدف من البحث: تصميم وبحث مسيطر باستخدام منطق سيطرة تقييم القطب في منظومة التعليق النشط اللاخطية في السيارات مع الاخذ بنظر الاعتبار جزء جديد (قوى الاحتكاك) والتركيز على عملية خلق القوى الهيدروليكية وان هذا النموذج الجديد له تأثير كبير في الجانب الأكاديمي والصناعي.

 

ومن الجدير بالذكر ان للباحث بحثان اخران قد تم نشرهما في سنة 2018 الأول بعنوان (نظره جديده في النمذجة الرياضية لنظام التعليق السلبي في جهاز اختبار حقيقي مع الاخذ بنظر الاعتبار قوى الاحتكاك الغير خطية) في مجلة (Proc. IMechE, Part D: Journal of Automobile Engineering ذات معامل التأثير 1.434).

 

والبحث الثاني بعنوان (التحقيق عمليا وتحليلياً للاحتكاك اللزج في كراسي التحميل في منظومات التعليق السلبي) والمنشور في مجلة

(Journal: Nonlinear Dynamics (NODY)\ Springer ذات معامل التأثير4.434 ضمن تصنيف سكوبس وكلارفيت).

 

 ويسعى الباحث الى ان تكون بحوثه العلمية مفيدة وذات استخدام عملي في سوق العمل خدمة للصالح العام وللبحث العلمي ورافد للبحوث العلمية في كلية الهندسة وجامعة كربلاء.

 

 

اعلام كلية الهندسة