أقام قسم هندسة الطب الحياتي بكلية الهندسة جامعة كربلاء وبالتعاون مع جمعية نبضة للهندسة الطبية ورشة عمل بعنوان ( منصة الاردوينو المستوى الأول ) , تناولت محاورالورشة التعريف بمنصة الاردوينو وتاريخ انشائها وانواعها , أضافةً الى المكونات الأساسية ولغة البرمجة المستخدمة في هذه المنصة كونها عنصر مهم في تنفيذ الأوامر الالكترونية في عمل الكثير من الأجهزة والمعدات الطبية والمختبرية والتصويرية وأجهزة المراقبة للمرضى وأشار محاضر الورشة المدرس المساعد نور الدين الموسوي الى الأمثلة الأساسية لعمل هذه المنصة لتسهيل مفاهيم العمل عليها بأستخدام المكونات الالكترونية .

كما تم العمل بشكل عملي من خلال انشاء برامج محاكاة للاستخدام الفعلي على الأجهزة الطبية أوضح من خلالها  المهندس علي الرواي المحاضر في الجزء العملي للورشة تجارب عملية على كيفية تنفيذ الأوامر على الأجهزة الطبية بأستخدام المكونات الكترونية وتم تنفيذ امثلة عملية من قبل المشاركين بالورشة .

وكانت اخر محاور الورشة إقامة مسابقة لاختيار افضل تنفيذ لمنصة الاردوينو للمشاركين في الورشة وخاصةً المقدمة من قبل الطلبة .

وهدفت الورشة الى زيادة الوعي التعريفي بموضوع منصة الاردوينو وعالم المتحسسات الالكترونية وعملية الربط العملية بينها وبين الأجهزة الطبية ومحاكاة العمل الفعلي للأجهزة الطبية لصقل مهارات الطلبة في هذا المجال .

من جهته أشاد السيد عميد كلية الهندسة , بالجهود المبذولة من اجل تقديم الخبرة العلمية وصقل مهارات الطلبة في مجال الهندسة الطبية من قبل جمعية نبضة للهندسة الطبية مؤكداً في الوقت ذاته على سعي كلية الهندسة لمد جسور التعاون العلمي مع جميع مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني في المجالات العلمية وتبادل الخبرات العلمية والعملية خدمةً للمصلحة العامة .

وقد تم في نهاية الورشة تقديم درع كلية الهندسة مع شكر وتقدير الى المشرفين على  الجمعية المدرس المساعد نور طالب الشريفي والمهندس حسام الشدود لجهودهم المبذولة في إقامة الورشة وكذلك محاضري الورشة .

من جهتهم قدم المشرفون على الجمعية شهادة تقديرية لكلية الهندسة أضافةً الى جوائز لأفضل خمسة تجارب عملية للطلبة وشهادة مشاركة لجميع  المشاركين في الورشة والتي كان معظمهم من الطلبة .

ومن الجدير بالذكر ان الورشة شارك فيها اكثر من ستون طالب وطالبة ومن مختلف الجامعات العراقية الحكومية والأهلية من جامعات منطقة الفرات الأوسط والجامعات الجنوبية .

                                                                اعلام كلية الهندسة